تعرف على المذيعة اللبنانية نور عماشة

انضمت نور عماشة إلى فريق “الشرق للأخبار” في سبتمبر 2020، لتتولى تقديم البرامج والنشرات الاقتصادية، مع خبراتها المتميزة التي تمتد لأكثر من 10 سنوات في مجالات أبحاث الاقتصاد والتعليم الجامعي وتقديم البرامج الاقتصادي.

بدأت نور مسيرتها المهنية في مجال الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية، تحديدا في الجامعة الأميركية في بيروت، حيث عملت على مجموعة من المشاريع الرائدة في مجال رصد طرق استخدام الشباب العربي لوسائل الإعلام ومكانة المرأة في الإعلام.

انتقلت بعدها إلى المجال الأكاديمي، لتتولى تدريس مواد الاقتصاد والإحصاء والرياضيات المتخصصة في مجال المال. فكانت ُمحاضرة للسياسات المالية والاقتصاد الكلي والجزئي والإحصاء في عدد من الجامعات والمدارس العليا أبرزها الجامعة اللبنانية الأميركية بين عامي 2009 و2014. كما عملت لفترة قصيرة باحثة ومستشارة مع مجموعة البنك الدولي على مشروع لصالح وزارة العمل السعودية.

بعد مغادرة لبنان، قررت نور خوض تجربة جديدة، فدخلت عالم الإعلام الاقتصادي، وانضمت إلى فريق الأخبار الاقتصادية في قناة العربية، حيث عملت على كتابة وإعداد التقارير والمقالات الاقتصادية، بالإضافة إلى إجراء المقابلات مع أصحاب القرار في كثير من الشركات في المنطقة.

انتقلت بعدها إلى قناة “الحرة” كمراسلة إخبارية، حيث تولت إعداد وتقديم الفقرات الاقتصادية ومتابعة أخبار الأسواق وتغطية الأحداث من الإمارات العربية المتحدة.

في عام 2019، انضمت نور إلى فريق “CNBC عربية” كمذيعة ومقدمة للبرامج الاقتصادية، حيث شملت مسؤولياتها تقديم أخبار أسواق المال إلى جانب برنامجي “البوصلة” و”مسار السوق” وكلاهما يركز على مناقشة أوضاع البورصات الخليجية والعربية والعالمية والتطورات المرتبطة بها.

تحمل نور عماشة شهادة الماجستير في السياسات الاقتصادية والإدارة العامة من جامعة نورث وسترن في شيكاغو الأمريكية، كما تحمل إجازة بكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في بيروت.

We accept guest posts. Contact us now.

Another Cyber Gear site